الجمعة، 16 مايو 2008

الآلاف يشاركون بمهرجان الاول من ايار في كفرياسيف






الصور بلطف من بانيت



الآلاف يشاركون بمهرجان الاول من ايار في كفرياسيف

من إبراهيم جريس مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
03/05/2008 12:44:17



عاش الأول من أيار عاشوا العمال الأحرار .. في مثل هذا اليوم من كل عام، يحتفل العمال بكافة انماطهم العملية ان كان بالعمل اليدوي الشاق او الفكري الابداعي , يحتفلون بعيدهم , عيد العمال.

باعتباره العيد التضامني الكفاحي، الذي يظهر النضال العنيد، من اجل الحريات النقابية والسياسية، وفي سبيل الديمقراطية والسلام والعدالة الاجتماعية، في سبيل عالم خال من استغلال الإنسان لأخيه الإنسان، ومن التمييز والاضطهاد بسبب الانتماء القومي، أو الديني، أو الطائفي. .
وقد شارك الآلاف من الجماهير العربية الغفيرة والعمال يوم الخميس الفائت بمهرجان ومظاهرة أول أيار العالمي التي تصادف هذه السنة الذكرى الـ 50 لهبة العمال التي قادها الشيوعيون في سنة 1958 في الناصرة يوم احيوا أول ايار رغما عن أنف السلطة التي منعتهم من التظاهر والتي دعت الى احتفالات الذكرى العاشرة لقيام دولة إسرائيل في نفس وقت ومكان المظاهرة التي كان من المفروض ان تكون مخصصة الى اول ايار .
هذا وشارك في المظاهرة قيادات حزبية وجبهوية محلية وقطرية منهم عضو الكنيست السابق د. احمد سعد ورؤساء سلطات محلية عربية حاليين وسابقين منهم عفيف كيال, محمد بكري, علي هزيمة ونمر مرقص والعديد من الشخصيات السياسية والاجتماعية والثقافية .
انطلقت المظاهرة من إمام مسجد أبو بكر الصديق في أبو سنان والتي انتهت في ساحة أول أيار في كفرياسيف وقد شاركت في المظاهرة فرقة الكشافة التابعة للشبيبة الشيوعية في كفرياسيف وابوسنان ، كذلك رافقت المظاهرة سيارة لتردد الهتافات سار خلفها أعضاء الشبيبة الشيوعية حيث هتفوا بشعارات من اجل رفع مستوى المعيشة في البلاد وهتافات لاستقبال الأول من أيار وكانت الشعارات المنددة بالاحتلال الإسرائيلي , وعند الوصول لساحة أول أيار في كفرياسيف أقيم المهرجان الخطابي الذي تولى عرافته السيد اياد الحاج سكرتير الحزب الشيوعي في كفرياسيف والذي رحب بالحضور وأكد على قوة الجبهة في نضالها العريق عبر التاريخ بشتى المجالات وتخلل المهرجان كلمات وفقرات فنية متنوعة من الغناء والرقص.
وتحدث في المهرجان كل من محمد بركة النائب في الكنيست حيث تطرق في كلمته إلى عدة أمور منها مستوى غلاء المعيشة الذي نعيشه اليوم، وندد بوجود الاحتلال في كل مكان في العالم.
وتابع بالقول : "ان اليد التي تحاول أن تمس تاريخ هذا الحزب ومسيرته سوف تكسر وأننا نضع إصبعين في أعين من يحاول أن يغمز أو يلمس أو يشكك في صحة طريق الحزب والجبهة لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي والنضال من اجل المساواة القومية للمواطنين العرب الفلسطينيين في إسرائيل".
وتحدثت ايضا العديد من الشخصيات السياسية منها :عوفر كسيف عضو في اللجنة للحزب الشيوعي , ألون جرين ومحمد نفاع سكرتير عام الحزب الشيوعي , علي حريكي سكرتير حزب عكا للحزب الشيوعي , هذا وقد القى الشاعر مفيد قويقس بعد ابياته.

ليست هناك تعليقات: